• ×

رحلتي الى ماليزيا .. دليلك الكامل لاستمتاعك في هذا البلد الجميل

رحلتي الى ماليزيا .. دليلك الكامل لاستمتاعك في هذا البلد الجميل
التعليقات المعتمدة : 0 تعليقات | : 6.3K مشاهدة
ماليزيا بلد جميله، الاغلبيه مسلمين، وهذا الأمر مفيد خاصة أنه سيسهل عليك الحصول على طعام حلال، كما أن الطبيعه مميزة للغاية في هذه الوجهة الساحرة، إذ أن الامطار الموسمية تنشر الخضرة في كل مكان، بما في ذلك الجبال ذات اللون الأخضر والغابات الساحرة، و مدينة كوالالمبور العاصمة ليست استثناء، فهي مدينة متقدمة و نظيفه جدا، والناس هناك ودودة ولا تفارقها الابتسامة، وكثير منهم يتحدث الانجليزية.

وتعد ماليزيا بلد متنوع مناسب لمحبي الطبيعه والاستجمام، كما أنها بلد مثالي لمحبي التسوق، حيث تضم الكثير من مراكز التسوق، فضلا عن كونها وجهة مثالية لمحبي الشواطئ، بما في ذلك جزر لنكاوي، بينانج و جزر اخري، و في جزء تاريخي من معابد هندوسية و متاحف، فضلا عن اماكن ترفيهية من ملاهي و حديقة حيوانات وأكواريوم.

حجزت طيران الامارتيه القاهرة دبي كوالالمبور، ويمكنك متابعة الاسعار من skyscanner بتواريخ مختلفه (مع مراعاة انه كلما قل السعر، كل ما زاد وقت الترانزيت في دبي ) و من الأفضل الحجز المبكر للحصول على أفضل الأسعار مع مراعاة الوصول إلى كوالالمبور نهارا للاستمتاع باليوم بشكل كامل.

حجزت فندق في كوالا (من موقع بوكينج) في شارع العرب bukit bintag و بالطبع تابعت أراء المسافرين عن الفندق عبر trip advisor & booking reviews.، ويمثل شارع العرب مكان نابض بالحياة ويضم العديد من المولات و المحلات العادية و محطات المترو، جنبا إلى جنب مع عدد من المطاعم العربية مثل طربوش وغيرها، ولا يفوتك تجربة مطعم nandos ، فله فروع كثيرة وأسعاره معقولة.

قمت بحجز فندق في لنكاوي اونلاين عبر بوكينج، على أن يكون قريب من فير مول (لاحتياجاتي من الطعام او الشوبنج)، كما كان الموقع أيضا بالقرب من المطار و العبارات، ويمكنك قبل السفر متابعة أسعار الفنادق عبر بوكينج مع التعرف على الاراء و التقييم لكل فندق للوصول لأفضل خيار.

حجزت طيران داخلي كوالا لنكاوي ذهابا وإيابا علي air asia ، وهذه شركات طيران رخيصة، مع العلم أنه يمكنك الوصول إلى هناك عبر العبارة، لكنني لم أفضل هذا الخيار لطول مدة الرحلة، وكانت تذكرة الطيران ذهابا وإيابا بـ 100 رينجت و ممكن اقل حسب الوقت .

يمكنك الحجز من موقع شركة الطيران او عبر الapp الخاص بهم، كما يمكنك الحجز من مكاتب اير اسيا في كوالا (في فرع ف bukit bintag و في فرع في kl sentral)

لا يفوتك حجز وزن اضافي( 15 كيلو وزن اضافي ب60 رينجت ذهابا وإيابا، 20 كيلو وزن اضافي ب70 رينجت ذهابا وإيابا) ، لان سعر التيكيت علي موقع إير اسيا بدون وزن و لا وجبات ( الوزن المجاني هو شنطة هاندباج 7 كيلو فقط ويعملون على وزن حقيبة الهاند باج، وفي حال فاتك حجز وزن قبل ميعاد انطلاق الطائرة ب4 ساعات، ستدفع الكثير من المال وزن زيادة.

ولكن في حال كنت ستعود عبر مطار كوالالمبور، قم بشراء لوكر locker في مطار كوالالمبور، وضع حقيبتك به (من 20 ل 50 رينجت في اليوم تقريبا حسب حجم الحقيبة).

لا يفوتك تحميل تلك التطبيقات، وهي grab ، و يشبه تطبيق اوبر بل ويعد أفضل وأرخص من التاكسي، كما اشتركت في باقه رومينج قبل السفر، كما يمكنك شراء خط ماليزيي ب50 رينجت (نت و مكالمات) من المطار.

ذلك فضلا عن تطبيق visit a city، والذي يضم تفاصيل عن أهم المزارات في كل بلد/ مدينة و سعر تذكرة دخول الأماكن السياحية و مواعيد العمل، مع خريطة للبلد.

أما تطبيق room 2 rio، فهذا يساعدك التعرف على المواصلات التي يمكن التنقل بها داخل البلد، حيث يظهر لك اختيارات المواصلات اللي توصلك المكان (تاكسي /مترو و ويوضح لك المحطة التي ستستخدمها /باص رقم كذا) فضلا عن ذلك يوضح لك الاسعار و وقت الطريق للممكان الذي ستقصده.

أنصحك بتحميل تطبيقvisit a city، حيث تحدد البلد وتدخل علي sights، ليخبرك هذا التطبيق باهم الاماكن و المزارات و اسعار تذاكر الدخول و مواعيد العمل، كما أوصيك بتطبيق rome2rio ، ويسمح لك بكتابة اسم المكان الذي ترغب في زيارته ويخبرك بوسائل المواصلات بأسعارها والوقت الذي تستغرقه.