• ×

لكل من تعاني من بشرة جافه

التعليقات المعتمدة : 0 تعليقات | : 1.9K مشاهدة
هل تعانين من بشرة جافة.؟

ليس أمراً غريباً، خاصة في مثل هذه البلاد الحارة والمشمسة، ولكن الغريب هو عدم معرفتك بكفيفة التعامل معه.
لسنوات طويلة، تعيش بعض النساء مع البشرة الجافة، دون أن يفكّرن بطريقة مناسبة لترطيبها، طبعاً دون التفكير بدفع أموال باهظة في بعض أنواع العلاجات الأجنبية، التي تجعلها شهرتها العالمية \"مفيدة\" حتى لو لم تقدّم لهنّ أية فائدة تذكر.
فالإعلانات التي تروّج لها الشركات العالمية، كفيلة باقناع الكثيرات بدفع أموالهن المرة تلو الأخرى، رغم أن العلاج الحقيقي لن يكون بهذه الطريقة.
إليك أفضل الطرق التي يراها الأطباء مناسبة لذلك.
إن الجلد أو الطبقة الخارجية لبشرتك، هي إحدى أربع طبقات تتألف منها البشرة، إحداها طبقة الدهون \"في الوسط\" التي تحيط بجلدك وتساعده بتقديم الرطوبة اللازمة له.
ولكن عندما تحدث مشكلة في هذه الطبقة الدهنية، فإنها تحجز الدهون والرطوبة عن طبقة الجلد، ما يؤدي إلى عدم تماسك خلال الجلد، وتكوّر حوافها، وظهورها بمظهر قشري ووعر، وهو ما يفسر ظهور البشرة الجافة بهذا الشكل.


إذن.. ماذا يمكن أن تقدمي لجلدك الجاف، كي يقدّم لك مظهراً أجمل، دون تكلفة عالية؟
عليك باتباع النصائح الطبية التالية:



- قللي من الاستحمام: تحدد كمية المياه المتكررة، التي يتعرض لها الجلد، قدرته على استبدال الزيوت الطبيعية. بالإضافة لذلك، فإن الاستحمام في كثير من الأحيان، يساعد الجلد في الجفاف، لسببين، هما: الماء الساخن والمنظفات الكيميائية. ولتجنّب هذين السببين، استخدمي بعد الاستحمام، ملطّف أو مليّن قبل أن تجففي جلدك تماماً.

- استخدمي زيت الزيتون: بدل المستحضرات الغالية الثمن، يمكنك اللجوء إلى نقاط قليلة من زيت الزيتون، لإعطاء بشرتك حيوية ورطوبة مفيدة.. تستمر لساعات طويلة.

- احذري من مستحضرات التنظيف الكيميائية: أي شخص يعاني من البشرة الجافة، عليه أن يتجنب المنتجات الّتي تصدر رغوة كثيفة، فهي دليل على وجود مواد كيميائية كبيرة.

- استخدمي القفازات: عند حاجتك بتنظيف الصحون والأواني في المطبخ، أو تنظيف بعض الأشياء الأخرى، استعملي قفازات، خاصة عند التعامل مع منتجات التنظيف التي تنتج رغوة كثيفة.

- ابتعدي عن المستحضرات الكيميائية الأخرى: على سبيل المثال، الأسيتون (مزيل الأظافر)، أو العطور التي فيها نسبة كحول عالية، وغيرها من المستحضرات الأخرى. فمعظم المستحضرات الكيميائية تزيد الجلد الجاف جفافاً.

- حاولي الابتعاد عن الأماكن الجافة: رغم أن هذه النصيحة صعبة التحقق في بلادنا، إلا أن اللجوء إلى بعض الأماكن الرطبة خلال العطلات الصيفية، سيقنع النساء أن الأماكن الرطبة تساعد الجلد كثيراً في تجاوز أزمته.

- احرصي على جلدك كلما تقدّم بك العمر: إن مسألة تحوّل الجلد الطبيعي لجلد جاف، يحدث على الدوام مع تقدّمنا بالعمر.. لذلك على النساء، حتى اللواتي يتمتعن ببشرة رطبة،

إيلاء جلدهنّ اهتماماً أكبر مع تقدّمهن بالعمر