• ×

رحلتي إلى الهند .. زيارة إلى جميلة آسيا المبهرة

رحلتي إلى الهند .. زيارة إلى جميلة آسيا المبهرة
التعليقات المعتمدة : 1 تعليقات | : 7.9K مشاهدة
الرحله ترتيبها كان نيودلهي لمدة ليلة، بعدها قمت بزيارة كشمير ٤ ليالي، ثم العودة لنيودلهي ليله ، ثم زيارة أجرا في اليوم التالي والعودة في نفس اليوم لنيودلهي .. بعدين ٣ ليال في منالي .. بعد ذلك قضاء ليله في نيودلهي ومنها إلى مصر.

أهم ما يميز تلك المنطقة الرائعة من الهند، أنها وجهة سياحية آمنة للغاية، وتتمتع بالسكان المحليين الودودين، حتى أنك ستجد الكثير منهم يرغب في مساعدتك والترحيب بك، مع العلم أن ٩٥٪ من سكان كشمير من المسلمين، لذلك فالطعام هناك كله حلال، ولعل اشهر وجبة هناك تسمى وزوان Wazwan .. وهي عبارة عن فراخ مشويه بالصوص الاحمر مع مذاق حار، ولكنها لذيذة للغاية.

قضينا في كشمير ٥ ايام و ٤ ليالي زرنا فيهم ٣ مدن وهما Srinagar و هذه عاصمة اقليم كشمير .. و Gulmarg و Pahalgam والمسافه بينهم و بين Srinagar حوالي من ساعه ونصف إلى ساعتين ، لذا فكنت دوما واصدقائي ما نعمل على قضاء اليوم بأكمله في تلك المناطق الساحرة ثم العودة للمبيت في Srinagar..

زيارة Dal lake وهذه هي اشهر و اكبر بحيره هناك، ومن الضروري أن تقوم هناك بركوب الشيكارا وهذه الوسيلة تكلفك حوالي ٦$ في الساعة للشيكارا كلها.

زيارة حدائق المغول، تتمتع سريناغار بمجموعة متنوعة من الحدائق الساحرة التي تستحق الزيارة، ورسوم الدخول حوالي ٢٠ روبيه للفرد.

2- Gulmarg:
يمكنك هناك الاستمتاع بركوب تلفريك يأخذك في رحلة إلى أعلى الجبل، والتذكرة تقريبا ب ١٠$ للفرد .. لتستمتع بروعة مشاهد الثلوج التي لا تنسى، وهناك اخدنا كورس لتعليم كيفية التزلج على الجليد (Skii).

– هذا المكان ممتع ومثالي لمحبي الطبيعه و الارض الخضراء، وقد قمنا بجولة هناك عبر الخيول، بتكلفة ٧.٥$ للفرد…

مع العلم أن التجربه كانت مخيفه، لأن الخيل يصعد بك إلى أعلى الجبل لتستمتع برؤية هذا المشهد الخلاب والإطلالة الساحرة من أعلى، ثم يعادد النزول بك مرة أخرى، ولكن في العام كانت التجربة رائعة للغاية .

*المواصلات في كشمير
– من نيودلهي ل Srinagar اخدنا طياره ب ١٠٠$ لأن البديل كان باص بياخد ٣٦ ساعه لحد ما يوصل ووقتنا في الهند لم يكن يسمح بذلك.

– من Srinagar للمدن المحيطة بها، يوجد باصات تتحرك يوميا من الساعه ٨ و تعود للساعه ٥، لكن للاسف الوقت الذي زرنا فيه المدينة لم يكن موسم سياحي، وكان عدد السائحين قليل، لذا فلم يكن هناك باصات سياحية، لذا فقمنا باستئجار سيارة بسائق في ال ٥ ايام بتكلفة ٢٠$ للفرد.

الأقامه في كشمير
كانت إقامتنا في White house group of Houseboats ..وهو houseboat ، ويمتاز بكونه نظيف جداا في وسط ال Dal lake ، فضلا عن كونه يوفر للزائر إطلالة خلابة على المشاهد المحيطة، مع العلم أن السرير في الغرفه الرباعيه بالافطار ب ٧$ في الليله.