• ×

رحلتي إلى انجلترا.. متعة السفر إلى مدينة الضباب والأحلام

رحلتي إلى انجلترا.. متعة السفر إلى مدينة الضباب والأحلام
التعليقات المعتمدة : 0 تعليقات | : 18.7K مشاهدة
رحلتنا اليوم إلى انجلترا واسكتلندا مع أحمد ربيع أحد قراء المسافر العربي والذي سيأخذنا إلى هناك ما بين أجمل المعالم السياحية والفرص الترفيهية في مدينة لندن ثم الانتقال إلى ستونهينج وفي نهاية الرحلة الاستمتاع بقضاء بعض الوقت في اسكتلندا ما بين المشاهد الخلابة وقلعة أدنبرة الشهيرة.. تعرف معنا على تلك التجربة والنصائح المفيدة للزيارة في رحلتي إلى انجلترا .

من المؤكد أن تجهيزات ما قبل السفر تمثل أحد العوامل الأساسية لنجاح الرحلة، بما في ذلك تجهيز المعلومات والبحث الجيد ضمن مواقع حجز الطيران وعدم الاكتفاء بموقع واحد فقط، خاصة أنه من خلال البحث ستجد الكثير من العروض والخيارات بمختلف الأسعار.

من الضروري الالتفات إلى أنه داخل المدينة الواحدة، يوجد اكتر من مطار، ولذا فلابد أن تبحث عن الانسب لك، فمثلا في لندن اخترت الهبوط في مطار هيثرو، وحتى إن اخترت أنت أي مطار أخر، فكل المواصلات متاحه من كل المطارات الي وسط لندن بكل سهوله:

وصلت مطار هيثرو… وبالفعل مطار ممتاز سيوفر عليك كافة الاسئلة والاستفسارات، مع الدقة وسهولة الأجراءات. ومبدئيا المسافه من مطار هيثرو الي وسط لندن تقريبا 50 دقيقه بمترو الأنفاق، كما يمكنك الوصول بشكل أسرع عبر القطار مع تكلفة أعلى.

ولك الخيار قبل الخروج من المطار أما تقوم بشراء الاويستر كارد او لا، فهذا الكارت يمنحك الفرصة لاستخدام المواصلات العامه ، بما في ذلك المترو والباصات وبعض القطارات، ويعد وسيلة مميزة ورخيصة للسائحين والزائرين ممن يقضون اسبوع أو أكثر بلندن، وفي حال اخترت الزيارة لمدة يوم او اتنين او ثلاته، فالتذاكر المفردة أفضل.

وباعتبار ان لندن تقريبا يغطيها مترو الأنفاق، ويعتبر من اعقد واكبر واضخم شبكه مترو بالعالم، وتغطي أكتر من تسعين في المائة من الاماكن والمعالم السياحية بلندن، فقد اعتمدت عليه في معظم تنقلاتي بالمدينة.

بالنسبه للإقامة، فقد أقمت في هوستل ولا يفوتك البحث الجيد عن أفضل أماكن الإقامة في لندن، خاصة القريبة من محطات مترو الأنفاق.

لا يفوتك أيضا الاعتماد على جوجل مابس، لاسيما عند استخدام المواصلات العامه وخاصه استخدام الباصات، فهو مفيد جدا جدا، حيث يعرض محطات الباصات بمواعيدها بخط سيرها…

من افضل البرامج اللي اعتمدت عليها بمترو الأنفاق وسيكون من المفيد لك استخدامه هناك، برنامج Tube map علي الاندرويد، فهو ممتاز جدا ويحويTrip planner حال كنت تريد الانتقال من مكان لأخر عبر مترو الأنفاق.
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mxdata.tube.Market

استخدمت خط اتصالات شركه EE وكانت تغطيته ممتازه ماعدا في بعض محطات المترو، ويمكنك شرائه من المطار، حيث يشمل نت و ومكالمات، كما ستجد الواي فاي في أماكن كثيرة في لندن.

بالنسبه للطعام الحلال موجود في اماكن كثيرة، وفي محال الوجبات السريعة ستجدهم موضحين إذا كان الطعام حلال أو لا، أضف إلى ذلك فرص تناول الطعام في شارع العرب.

من الضروري أن تصطحب معك جاكت ووتر بروف او شمسيه طول الوقت، فالأجواء متقلبة طول العام، حيث تتخلل الايام الصيفية المشمسة الأمطار أيضا.

ومن أهم المعالم التي أنصحك زيارتها في لندن london eye ,aquarium ,big ben ,lonodn dungeon و معاهم متحف شريك وممكن تاخد جوله في نهر التيمز مع اكتشاف البرلمان وكنيسه ويستمنستر ابي سيرا على الأقدام، ويمكنك زيارة تلك المعالم في محطة westminister tube.

أما متحف الشمع ومتحف شارولك هولمز وحديقه الحيوان وال regent park يمكنك الوصول إليها عبر محطة مترو baker street tube .

متحف التاريخ الطبيعي والمتحف العلمي ومتحف victoria and albert يمكن الوصول إليها عبر محطة south kensington tube

لا يفوتك زيارة شارع اكسفورد إن كنت تحب التسوق، خاصة أنه يضم الماركات العالمية، بما في ذلك مركز premark فاسعاره ممتازه ولا تنسى ال tax vat احتفظ به لتبدله من المطار قبل العودة، وتسترد جزء من أموالك، وهذا تذهب إليه عبر محطه oxford circus .ومع اكسفورد ممكن تروح piccadilly circus و متحف believe it or not من محطه piccadilly circus ..